القائمة

المشاركة الإعلامية

نحن نركز على تعزيز الحضور الإعلامي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال الإعلان عن الإنجازات والأنشطة الرئيسية . فريقنا الإعلامي يظهر المحتوى الهادف لبناء صورة إيجابية عن الجامعة عن طريق تعزيز مكانتها العلمية والبحثية ودورها في المجتمع ، حيث تقوم الوحدة بنشر جهود الجامعة وتثقيف المجتمع حول جودة مخرجات الجامعة التعليمية والبحثية.

الوحدة ملتزمة بالعمل المهني والمتميز مع الإمتثال لقيم وسائط الإعلام القائمة على المصداقية والتوازن والأمانة والمسؤولية من أجل تحقيق حضور واسع الانتشار و أكثر فعالية . تقدم إدارة العلاقات العامة والإعلام المشورة الإعلامية لمسؤولي الجامعة وتستجيب لجميع أنواع الاستفسارات الإعلامية .

فيما يلي الخدمات الأساسية لوحدة الإعلام :

الإعلام

  • دعوة الإعلاميين لحضور وتغطية الفعاليات التي تنظمها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن .
  • إعداد النشرات الصحفية حول الفعاليات الكبرى في الجامعة والإنجازات الأكاديمية والبحثية.
  • دعوة الإعلاميين لزيارة الجامعة ، وتنظيم لقاءات مع المسؤولين لبناء علاقات قوية معها .
  • إعداد البيانات الرسمية والخطب في مناسبات مختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة
  • إعداد ملف صحفي يومي يحتوي على الأخبار المنشورة عن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتعليم العالي
  • التغطية الفوتوغرافية للفعاليات وإدارة مشاريع التصوير الفوتوغرافي لإنتاج صور موضوعية لاستخدامها في المطبوعات ووسائل الإعلام ، والموقع الإلكتروني ، والكتيبات ، والشاشات الرقمية ، وغيرها .
  • لحماية صورة جامعة ، تقوم الإدارة بالرد على إستفسارات الإعلام للتوضيح أو التصحيح عن طريق التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

المطبوعات

  • نشر صحيفة نصف شهرية باللغة العربية (الجامعة) تغطي أهم الأخبار والأحداث والإنجازات التي حققتها الجامعة . وتسلط هذه الصحيفة الضوء أيضًا على إنجازات الأفراد ومبادراتهم ومشروعاتهم التعليمية والبحثية و في خدمة المجتمع.
  • إصدار مجلة سنوية (الجامعة) ، تصدر بمناسبة حفل التخرج ، وتغطي أهم الأخبار والأحداث التي وقعت خلال العام الدراسي.
  • نشر صحيفة باللغة الإنجليزية (FUTURE) كل شهرين تحتوي على الأخبار والأنشطة بطريقة أكثر إيجازا.