القائمة

الخدمات المعلوماتية

وحدة خدمات المعلومات هي المسؤولة عن نشر المعلومات المستجدة إلى الجمهور وإلى المهتمين . نحن نوفر الوصول إلى المعلومات عبر مجموعة واسعة من وسائل الاتصال بما في ذلك الموقع الإلكتروني ، وسائل التواصل الاجتماعي ، الهاتف ، البريد الإلكتروني والإعلان عن أحدث الأنشطة والإنجازات التي حققتها الجامعة على قنوات وسائل التواصل الإجتماعي الرسمية . كما أننا ننصح ونقدم الدعم للإدارات لمطابقة معايير الهوية البصرية.

تعمل وحدة خدمات المعلومات في المجالات التالية:

١. موقع الجامعة الرئيسي وبوابة الأخبار

تدير إدارة العلاقات العامة والإعلام موقع الجامعة الرئيسي وموقع الأخبار. نحن نقدم أحدث الأخبار و الجدولة الزمنية للأحداث وغيرها من المعلومات المفيدة للطلاب الحاليين / المحتملين ، ولأعضاء هيئة التدريس ، وللآباء والأمهات ، والباحثين، والزائرين . أما بوابة الأخبار فهي مخصصة حصريا للأخبار والسجلات و مصنفة كأخبار أكاديمية أوبحثية أو أخبارا في الحياة الجامعية . تعد بوابة الأخبار متوافقه بشكل جيد مع الموقع الرئيسي ومع قنوات وسائل التواصل الاجتماعي .

تحدد إدارة العلاقات العامة والإعلام القصص المحتملة والأخبار الرئيسية القابلة للنشر على موقع الجامعة الرئيسي أو على بوابة الأخبار . يمكن الاتصال بنا لنشر الفعاليات أو الأخبار الكبرى على الموقع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي .


٢. الظهور على قنوات التواصل الإجتماعي :

تدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ظهور الجامعة على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويترو فيسبوك وإنستغرام و لينكد إن :ويوتيوب وذلك لإطلاع جمهورها على آخر المستجدات . وللجامعة حسابات رسمية على النحو التالي:

KFUPM Twitter     KFUPM Instagram
KFUPM YouTube Channel     KFUPM Facebook Network



مجموعة أدوات وسائل الإعلام الاجتماعية: تم تطوير مجموعة أدوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة لتوفير المبادئ التوجيهية والسياسات والموارد الأساسية لبناء وإدارة قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية على نحو فعال.


Social Media User Guide

دليل المسؤولية: يساعد هذا الدليل مسؤولي حسابات التواصل الاجتماعي على إعداد قنوات رسمية على تويترو فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب من أجل حضور اجتماعي ثابت وفعال. يرجى تحميل دليل مسؤولية وسائل التواصل الاجتماعي.
ملاحظة: يجب على جميع الأقسام الحصول على موافقة مسبقة من إدارة العلاقات العامة والإعلام للتأكد من امتثال العلامة التجارية قبل إنشاء قنواتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي .


٣. محتوى الويب

تؤثر دقة المعلومات وحسن توقيتها على أمانة وسمعة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن . تحدد سياسة محتوى الويب لدينا موقع الجامعة فيما يتعلق بالمحتوى المقبول والممكن الوصول إليه على موقع الويب ودور مالك / منشئ المحتوى . يرجى تحميل وثيقة سياسة محتوي الويب


٤. تطبيق سمات الهوية

لقد أنشأت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معايير هوية جديدة لعلامتنا التجارية من أجل الهوية البصرية الثابتة للجامعة . وتعتبر هذه المعايير إلزامية التتبع من جميع الإدارات لضمان امتثال للعلامة التجارية. نحن نقدم المشورة والدعم اللازم للإدارات فيما يتعلق بالامتثال للعلامة التجارية البصرية. اعرف المزيد عن الهوية البصرية للجامعة.